مشاركة مميزة

نصائح لاختيار ورق الحائط المناسب وطرق جديدة لاستخدامه


موضوع اليوم عن ورق الحائط؛ حيث أن ورق الحائط يعتبر من الأساليب الحديثة العملية والغير مكلفة.

الفرق بين ورق الحائط والدهان

حل ورق الحائط محل الدهان؛ الذي يستغرق وقتًا طويلًا لعمله، ويضعك في حيرة من أمرك بين اختلاف التكاليف من مكان لآخر، وكذلك صعوبة الأمر من حيث التنظيف، وفي النهاية قد لا يعطيك النتيجة المرادة.
 أما ورق الحائط فقد أصبح سهلًا كثيرًا من حيث كل ذلك، فضلًا عن أشكاله المتعددة والمبهجة، والتطور الكبير برسوماته والتي أصبح منها الثري دي، والأشكال البارزة، والتي تعطي منزلك طابعًا مختلفًا ومميزًا.

الفرق بين ورق الحائط والدهان بالصور - ورق الحائط
الفرق بين ورق الحائط والدهان بالصور- الدهان

- يتميز ورق الحائط عن الدهان بأنه صحيًا أكثر؛ وذلك لأن المواد المصنوع بها من الورق فقط، أما الدهان فبه مواد كيميائية تستمر لمدة أسبوعين أو ثلاثة حتى تزول، كما أن ورق الحائط يخفي الكثير من عيوب الحائط، ويعطيك ورق الحائط أيضًا فرصة كبيرة جدًا للإبداع والتغيير.

 

تبدأ أسعار الرول الواحد من ورق الحائط من 200 جنيهًا إلى الأكثر، ويغطي الرول الواحد مساحة تصل ل5 متر مربع، وعليك عند شراء ورق الجدران المناسب أن تسأل هل هو مقاوم للرطوبة لاستخدامه بالمطبخ والحمام، وهل هو سهل التنظيف إذا كان في غرف الأطفال أو غرف المعيشة.

نصائح لطريقة استخدام ورق الحائط

- إذا أردت وضع ورق الحائط في غرفة المعيشة فيفضل وضعه على حائط واحد فقط، عن طريق اختيار ورق الحائط أولًا ثم اختيار الدرجة المناسبة والتي سنستخدمها في دهان الثلاث جدران الآخرين، وذلك حتى لا يتشتت ذهن الجالس بالغرفة، أو يتم عمل جدار واحد بورق الحائط المزخرف والجدران الباقية بورق الحائط السادة، أما في الممرات أو الصالات الواسعة فيمكنك استخدامه لأكثر من جدار.

ورق حائط بسيط مودرن

- ورق الحائط المخطط؛ له نوعان إما مخطط بالشكل الأفقي وهذا النوع يعطي نوعًا من الارتفاع للغرفة، وهناك المخطط الرأسي والذي يعطي وسعًا للغرفة.

ورق حائط مخطط مودرن

ورق حائط مخطط مودرن


- اختاري ورق الحائط ذو الزخارف الكثيرة والمزدحمة للغرف الكبيرة، ولا تستخدميه للغرف الصغيرة، لأنها تعطي احساسًا بضيق المكان.

ورق حائط مزخرف بالورود والألوان المتنوعة


ورق حائط هادىء لغرف النوم

ورق حائط مودرن
- يوفر عليكِ ورق الحائط في كثير من الأحيان وضع اللوحات، لأنك ستجدي الكثير من ورق الحائط ذو الأشكال المتنوعة والتي تغنيك عن اللوحات.

- ظهر حديثًا نوع ورق الحائط الثري دي، والذي يعطي احساسًا ببروز التصميم من الحائط، أو يعطي نوعًا من أنواع الخداع البصري وكأن هناك غرفة أخرى بالداخل أو شكلًا ما يبدو بعيدًا على الحائط، كما يبدو بهذا الشكل:

ورق حائط ثري دي


ورق حائط على شكل خدع بصرية 

- من الأنواع الرائعة لورق الحائط هو النوع الذي يعطيك شكل المواد الخام كالخشب أو الحجر أو الماء.


ورق حائط على شكل الأحجار




 


أفكار لغرف الأطفال

سوف تجدين أنواعًا مبهجة كثيرة لغرف الأطفال، فهناك الأشكال الفارغة من أي رسوم والجاهزة للتلوين، ليقوم الطفل بالتلوين عليها كما يريد

ورق حائط لغرف الأطفال


ورق حائط غرف الاطفال




استخدامات أخرى لورق الحائط

يمكن وضع ورق الحائط على الأسقف أيضًا، وقد يستغرب الكثير من هذه المعلومة، ولكنها تعطي منظرًا رائعًا، كما يمكن لصقه داخل الأدراج، وفي خلفية النيش وحافظات الأدوات، أو على الأدراج، يمكن أيضًا إذا تبقى بع من ورق الحائط فيمكنك القيام بعمل برواز له ووضعه على نفس الحائط، ويمكن وضعها أسفل زجاج الطاولات.

استخدام آخر لورق الحائط 

استخدام ورق الحائط في تزيين الأسقف


استخدام ورق الحائط في عمل لوحات 



لزق ورق الحائط على شكل لوحات بدون برواز على الحائط

________________________________________________________________________________
ورق،حائط،غرف،أطفال،غرف،نوم،مودرن،ورق،حائط،ثري،دي،نصائح،لاختيار،ورق،الحائط،طرق،جديدة،لاستخدام،ورق،الحائط،الفرق،بين،ورق،الحائط،والدهان






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور حمام - صور حمام متنوعة - صور أنواع الحمام dove bird

نصائح وافكار لاختيار سجاد شقتك بعنايه واحدث صور سجاد