مشاركة مميزة

نصائح لاختيار ورق الحائط المناسب وطرق جديدة لاستخدامه

صورة
موضوع اليوم عن ورق الحائط؛ حيث أن ورق الحائط يعتبر من الأساليب الحديثة العملية والغير مكلفة. الفرق بين ورق الحائط والدهان حل ورق الحائط محل الدهان؛ الذي يستغرق وقتًا طويلًا لعمله، ويضعك في حيرة من أمرك بين اختلاف التكاليف من مكان لآخر، وكذلك صعوبة الأمر من حيث التنظيف، وفي النهاية قد لا يعطيك النتيجة المرادة.  أما ورق الحائط فقد أصبح سهلًا كثيرًا من حيث كل ذلك، فضلًا عن أشكاله المتعددة والمبهجة، والتطور الكبير برسوماته والتي أصبح منها الثري دي، والأشكال البارزة، والتي تعطي منزلك طابعًا مختلفًا ومميزًا. الفرق بين ورق الحائط والدهان بالصور - ورق الحائط الفرق بين ورق الحائط والدهان بالصور- الدهان - يتميز ورق الحائط عن الدهان بأنه صحيًا أكثر؛ وذلك لأن المواد المصنوع بها من الورق فقط، أما الدهان فبه مواد كيميائية تستمر لمدة أسبوعين أو ثلاثة حتى تزول، كما أن ورق الحائط يخفي الكثير من عيوب الحائط، ويعطيك ورق الحائط أيضًا فرصة كبيرة جدًا للإبداع والتغيير.   تبدأ أسعار الرول الواحد من ورق الحائط من 200 جنيهًا إلى الأكثر، ويغطي الرول الواحد مساحة تصل ل5 متر مربع،

كيف تختار اللوحات المناسبة لمنزلك

كيف تختار اللوحات المناسبة لمنزلك

من منا لا يحب تزيين منزله بطرق جديدة ومبتكرة، ليضفي على منزله لمسة جذابة، واختيار اللوحات وطريقة عرضها تساهم بشكل كبير في إضفاء تلك الروح على المنزل، وفي هذا المقال سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في تنسيق لوحات منزلك بشكل جميل ودون الوقوع في أخطاء

أولًا :
عليك تحديد نوع اللوحات المناسبة للطابع الخاص بمنزلك، عما إن كان كلاسيكيًا أو مودرن؛ فإذا كان كلاسيكيا فسيكون اختيارك بين الألوان الذهبية والبرونزية والإطارات المزخرفة، واللوحات الخشبية، أما إذا كانت طراز منزلك مودرن فسيقع اختيارك ضمن اللوحات العصرية ذات الإطارات البسيطة والخالية من الزخارف.

ثانيًا :

نصائح عن كيف تختار اللوحات المناسبة لمنزلك

كيف تختار اللوحات المناسبة لمنزلك

- لكل غرفة بالمنزل نوع اللوحات الخاصة بها، فنجد أ، اللوحات الخاصة بغرف النوم تكون ذات ألوان هادئة ومقاسات كبيرة، وبدون إطار، أو بإطار رفيع جدا، يمكنك أن تقوم بوضع لوحة هادئة اعلى السرير، وتركيز الإضاءة حولها يعطيها لمسة أكثر هدوءًا.

- أما في غرف المعيشة توضع اللوحات أعلى الأريكة، على أن تكون أقل عرضًا منها، او يوضع لوحتان واحدة كبيرة والأخرى أصغر بجانب بعضهما البعض، ويمكنك وضع مجموعة من اللوحات الصغيرة في احدى زوايا الغرفة.





- وفي غرف الأطفال؛ يمكن وضع صورًا للشخصيات الكارتونية المحببة لديهم، والمليئة بالألوان والحيوية
.


- أما المطبخ فنجد أن اللوحات التي تحتوي على صور فاكهة وخضراوات، أو الأطباق والزجاجات هي المناسبة.


- الكثير لا يحب وضع اللوحات داخل الحمام الحمام، إلا أنه قد تعجبهم الفكرة إذا جربوها، كوضع لوحات بها شلالات للماء والخضرة والورود والحصى، على ألا تكون من الخشب.

ثالثًا بعض النصائح :


- يمكنك وضع مجموعة من اللوحات الصغيرة جنبًا إلى جنب لتعطيك شكلًا متميزًا، خاصة على الجدران الضيقة، مع الحرص على أن تكون اللوحات الصغيرة منسجمة مع بعضها في الألوان والصور، وأن تكون الإطارات ذات لون واحد.


- يمكن تعليق اللوحات الصغيرة على خط واحد، ولا بأس من إضافة بعض العشوائية في أحد زوايا المنزل ويفضل ألا يكون في الغرف الأساسية.

  
- وضع اللوحات بعيدًا عن أماكن الشمس، حتى لا تتعرض ألوانها للتلف وتصير باهتة.

- عليك مراعاة المسافة بين اللوحات؛ على أن تتراوح بين 5 : 10 سم سواء أفقيا أو رأسيا، فلا تكون المسافات بعيدة جدا ولا قريبة جدا من بعضها.

- أن تكون اللوحات في مستوى نظر الشخص العادي، فلا تكون مرتفعة جدا، ولا منخفضة جدا.

- ضع اللوحات على جدران الغرفة الرئيسية، لتكون اللوحات محورا للديكور العام للغرفة.

- لا شك أنه عليك اختيار ألوان اللوحات المناسبة للألوان الجدران والمفارش والأثاث، ولا مانع من إضافة قليل من التناقض بين الألوان، لتعطيك شكلًا فريدًا.
- عليك وضع الصور الشخصية أو المعبرة عن حالات من الألم الشخصي في الغرف الخاصة كغرفة النوم او المكتبة، ولا داعي لإبرازها للضيوف.

كتب بواسطة : Amal Ahmed

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور حمام - صور حمام متنوعة - صور أنواع الحمام dove bird

نصائح وافكار لاختيار سجاد شقتك بعنايه واحدث صور سجاد