مشاركة مميزة

نصائح لاختيار ورق الحائط المناسب وطرق جديدة لاستخدامه

صورة
موضوع اليوم عن ورق الحائط؛ حيث أن ورق الحائط يعتبر من الأساليب الحديثة العملية والغير مكلفة. الفرق بين ورق الحائط والدهان حل ورق الحائط محل الدهان؛ الذي يستغرق وقتًا طويلًا لعمله، ويضعك في حيرة من أمرك بين اختلاف التكاليف من مكان لآخر، وكذلك صعوبة الأمر من حيث التنظيف، وفي النهاية قد لا يعطيك النتيجة المرادة.  أما ورق الحائط فقد أصبح سهلًا كثيرًا من حيث كل ذلك، فضلًا عن أشكاله المتعددة والمبهجة، والتطور الكبير برسوماته والتي أصبح منها الثري دي، والأشكال البارزة، والتي تعطي منزلك طابعًا مختلفًا ومميزًا. الفرق بين ورق الحائط والدهان بالصور - ورق الحائط الفرق بين ورق الحائط والدهان بالصور- الدهان - يتميز ورق الحائط عن الدهان بأنه صحيًا أكثر؛ وذلك لأن المواد المصنوع بها من الورق فقط، أما الدهان فبه مواد كيميائية تستمر لمدة أسبوعين أو ثلاثة حتى تزول، كما أن ورق الحائط يخفي الكثير من عيوب الحائط، ويعطيك ورق الحائط أيضًا فرصة كبيرة جدًا للإبداع والتغيير.   تبدأ أسعار الرول الواحد من ورق الحائط من 200 جنيهًا إلى الأكثر، ويغطي الرول الواحد مساحة تصل ل5 متر مربع،

نصائح وافكار لاختيار سجاد شقتك بعنايه واحدث صور سجاد

نصائح وافكار لاختيار سجاد شقتك بعنايه , كيفيه اختيار سجاد شقتك بعنايه فائقة

احدث صور سجاد روعه


يأتي بعد اختيار الأثاث والستائر دور السجاد، فهو يعطي اللمسات الأخيرة المميزة لتصميم شقتك، إليك بعض النصائح التي ستساعدك في اختيار شكل ونوع السجاد المناسب لمنزلك

أولًا:
عليك احداث توازن بين قماش الأثاث وبين السجاد، فإذا كان الأثاث منقوشًا فعليك اختيار سجادًا ذو نقوش بسيطة أو خاليًا من النقوش، والعكس.
 
لا تقعي في فخ اختيار ألوان السجاد بنفس الألوان الموجودة في الأثاث، لأن بذلك سيكون شكل الغرف باهتة جدا وليس مثيرًا للنظر، لذا فيمكنك اختيار لونًا آخر ليكسر حدة اللون الغالب على ألوان الغرفة، بشرط أن يكون متوافقًا معها، فإذا كان اللون الغالب هو الذهبي أو البيج فيمكنك اختيار اللون الأخضر أو الأحمر أو العدسي للسجاد، كما يمكنك اختيار لون السجاد على حسب أغمق درجة من درجات قماش الأثاث، أو بنفس ألوان الأثاث ولكن بدرجات مختلفة.

 
سجاد باللون العدسي

سجاد باللون الأخضر
سجاد باللون الأحمر

 
سجاد باللون الموف

سجاد باللون الأزرق المميز

ثانيًا:
عليك تحديد عما إذا كان السجاد سيتوافق مع طراز منزلك أم لا، من حيث كونه كلاسيكيًا أم حديث، فإذا كان كلاسيكي فإن السجاد سيكون ذو أشكال هندسية وزخارف ورسوم مختلفة، وإن كان حديثًا فسيكون خاليًا من الخيوط المتناثرة حول حواف السجاد، وسيكون من النوع السميك والوبر العالي، وذو رسوم كبيرة وواضحة أو خطوط أو سادة.

 
سجاد كلاسيك

سجاد مودرن

سجاد مودرن

ثالثًا:
فإن كل نوع من أنواع أقمشة السجاد يختلف عن الآخر في إعطاء الطابع الذي تريديه لمنزلك، فالكتان يعطيك مظهرًا لطيفًا كما يساعد على تلطيف الجو ويكون مناسبًا لغرف الاستقبال، أما استخدام السجاد المصنوع من الصوف في غرف المعيشة فيكون أسهل في التنظيف ويعطيك مظهرًا عمليًا أكثر من أنواع الأقمشة الأخرى.


رابعًا:
يمكنك جمع جميع ألوان غرفتك من ألوان أقمشة الأثاث والدهان والستائر ودمجها معًا في سجادة واحدة، تعطيك مظهرًا دافئًا وجوًا من الانسجام.

 
سجاد ملون

سجاد ذو ألوان مميزة

ي
سجاد ملون







خامسًا:
دائمًا ما يعطي السجاد الطويل إحساسًا بالفخامة؛ فنجد أنه يستخدم دائمًا في الفيلات الواسعة، فيمكنك استخدامه في غرف النوم على جانبي السرير ليعطي ذلك الإحساس، وكذلك يمكنك وضع سجادة صغيرة أسفل موطأ القدم.

سجاد لغرف النوم

سجاد طولي

سادسًا:
 فإن قطع السجاد الصغيرة تعطي إحساسًا بالاتساع حين توضع في مداخل الغرف، ومدخل باب المنزل، وأركان الغرف.

قطع سجاد صغيرة

قطع سجاد صغيرة


سابعًا:
يمكنك استخدام أنواع من السجاد "القروي" المميز- او السجاد اليدوي- في غرف المعيشة أو غرف الضيوف على حسب زخارفه الكلاسيكية أو البسيطة التي تستخدم للطراز الحديث، كما أنه يعطي شكلًا جذابًا في تزيين الحوائط.

سجاد حائظ

سجاد حائط


-وحديثا ظهر استايل السجاد المزخرف بزخارف المانديلا الرائعة

سجاد بزخارف المانديلا

سجاد بزخارف المانديلا


ثامنًا:
يمكنك اختيار السجاد ذو الوزن الثقيل والوبر الكثيف، إذا كان أفراد الأسرة يفضلون الجلوس على الأرض.

تاسعًا:
عليك اختيار ألوان السجاد المبهجة والمفرحة لغرف الأطفال

سجاد غرف أطفال

سجاد غرف أطفال

 
غرف سجاد أطفال

غرف سجاد أطفال
سجاد غرف أطفال بألوان رائعه



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور حمام - صور حمام متنوعة - صور أنواع الحمام dove bird