مشاركة مميزة

نصائح لاختيار ورق الحائط المناسب وطرق جديدة لاستخدامه

صورة
موضوع اليوم عن ورق الحائط؛ حيث أن ورق الحائط يعتبر من الأساليب الحديثة العملية والغير مكلفة. الفرق بين ورق الحائط والدهان حل ورق الحائط محل الدهان؛ الذي يستغرق وقتًا طويلًا لعمله، ويضعك في حيرة من أمرك بين اختلاف التكاليف من مكان لآخر، وكذلك صعوبة الأمر من حيث التنظيف، وفي النهاية قد لا يعطيك النتيجة المرادة.  أما ورق الحائط فقد أصبح سهلًا كثيرًا من حيث كل ذلك، فضلًا عن أشكاله المتعددة والمبهجة، والتطور الكبير برسوماته والتي أصبح منها الثري دي، والأشكال البارزة، والتي تعطي منزلك طابعًا مختلفًا ومميزًا. الفرق بين ورق الحائط والدهان بالصور - ورق الحائط الفرق بين ورق الحائط والدهان بالصور- الدهان - يتميز ورق الحائط عن الدهان بأنه صحيًا أكثر؛ وذلك لأن المواد المصنوع بها من الورق فقط، أما الدهان فبه مواد كيميائية تستمر لمدة أسبوعين أو ثلاثة حتى تزول، كما أن ورق الحائط يخفي الكثير من عيوب الحائط، ويعطيك ورق الحائط أيضًا فرصة كبيرة جدًا للإبداع والتغيير.   تبدأ أسعار الرول الواحد من ورق الحائط من 200 جنيهًا إلى الأكثر، ويغطي الرول الواحد مساحة تصل ل5 متر مربع،

تنظيم غرف المذاكرة لزيادة التركيز ورفع مستوي التحصيل الدراسي

المذاكرة أمر له طقوسه الخاصة في كل منزل ولدى كل أسرة، ولذلك يسعى الأم والأب لخلق بيئة مناسبة تساعد الطفل على استذكار دروسه بعناية، لكن غالبًا ما يهمل الآباء تصميم الغرفة كعامل مهم في خلق تلك البيئة، إليكم بعض النصائح لتصميم غرف مناسبة لمذاكرة الأبناء ورفع مستوي تالحصيل الدراسي:

– من الجميل تخصيص ركن معين في الغرفة بعيدًا عن السرير حتى لا يعطي للطفل إحساسًا بالنعاس، على أن يحتوي هذا الركن على مكتبًا خاصًا وليس طاولة مؤقتة، فيعطي هذا احساسًا بأن هذا الركن ركنًا أساسي ومهم وغير مؤقت.
نصائح تنظيم غرف المذاكرة
- يمكنك وضع بعض الارفف لتنظيم الكتب الدراسية، تكون ذات ارتفاع مناسب للطفل، مما يعلمه احترام الكتب والمحافظة عليها، كما يمكن إضافة بعض الأدراج لتخزين الأدوات الدراسية.

- وضع المكتب بالقرب من مصدر الضوء الأساسي، بالإضافة لوجود مصدر إضاءة  قوي غير المصدر الأساسي الموجود بالغرفة.

- يمكن إضافة مكتب مزدوج يتسع لولدين، أو مكتب متعدد الأطراف يتسع لثلاثة في نفس الوقت.

- كما يمكن وضع بعض الآرائك في ركن خاص بعيدًا عن المكتب، ليستطيع الأولاد التنقل من مكان إلى آخر إذا شعروا بالملل فيقومون بحل الواجبات أو القيام ببعض المهام الدراسية البسيطة وهم جالسين علىها.

- أذا كان المنزل يتسع لوجود غرفة كاملة خاصة بالمذاكرة، فحينها يمكنك تخصص ركن خاص بالقراءة، يحتوي على أريكة وزهرية بسيطة وعدد من اللوحات ذات الألوان الهادئة.
ركن خاص بالقراءة

- يأتي اختيار الكرسي المناسب حسب عمر الطفل وتحكمه في حركته، فالكراسي الخالية من مسندين أو المتحركة تناسب الأطفال الأكبر عمرًا، أما الكراسي الثابتة ذات المسند من الجانبين فإنها للأصغر عمرًا.
كراسي للأطفال الكبيرة والمراهقين

كراسي للأطفال الصغيرة

- من الجميل تعليم الطفل ترتيب أولوياته ووضع جدول لما سيقوم بعمله، فإن وضع لوحة بسيطة أعلى المكتب ذات حواف رفيعة، ليضع بها جدوله، وأوراقًا لما سيقوم بعمله أو مذاكرته، أو موعد امتحان هام، على أن يتخلص من هذه الأوراق عقب الانتهاء منها.
Planning board – لوحة تخطيط 

- استخدام الألوان المبهجة التي تعطي احساسًا بالحيوية والإقبال على المذاكرة كالأحمر والبرتقالي؛ فهذه الألوان تساعد على زيادة التركيز، كذلك اللون الأزرق، الذي يساعد على فاعلية التفكير وصفاء الذهن.
-  احرصي على خلو ركن المذاكرة من أي أشياء زائدة خاصة سطح المكتب، فيجب أن يكون كل ما على المكتب أشياء مستخدمة بالفعل، كالأقلام والأدوات الهامة فقط.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور حمام - صور حمام متنوعة - صور أنواع الحمام dove bird

نصائح وافكار لاختيار سجاد شقتك بعنايه واحدث صور سجاد